UA-86942795-1 متى تسقط بصمة دبلن - مدونة مهاجرين

متى تسقط بصمة دبلن


البصمات بشكل عام تنقسم إلى قسمين :
القسم الأول وهو بصمة دبلن وهى التى يتم أخذها من اللاجئ عند طلب لجوئه وعند وصوله إلى إحدى بلدان دبلن.
والقسم الثاني وهو بصمة الشنغن وهى التى تم أخذها من المسافر في إحدى سفارات دول الشنغن أثناء مراحل طلبه للفيزا وهى بصمة سياحية ولكنها تتحول إلى بصمة لجوء اذا تقدم الشخص بطلب لجوء وذلك عن طريق هذه الفيزا.
وسنبدأ ببصمة دبلن ومن ثم بصمة الشنغن.




متى تنتهي بصمة دبلن

تنتهي مدة بصمة دبلن قانونيا بعد مرور 10 سنوات من تاريخ تبصيم اللاجئ في احد بلاد دبلن وتكون البصمة مسجلة على نظام يوروداك بشكل قانوني وهناك حالة اخرى تنتهي فيها البصمة قانونيا وهي ان يصبح اللاجئ مواطنا في الدولة التي طلب فيها اللجوء.

متى تنتهي بصمة الشنغن

لقد شرحنا سابقا ما هي بصمة الشنغن وانها بصمة سياحية وتؤخذ في السفارة عند طلب الفيزا وتنتهي هذه البصمة بعد 5 سنوات من تاريخ تبصيم الشخص في سفارة دولة معينة من دول الشينغن.

وهنا يجب ان ننوه الى موضوع وهو انه تم ربط البصمتين ببعضهما اي تم ربط نظام بصمة الدبلن بنظام بصمة الشنغن وذلك ليكون من السهل تطبيق قانون الدبلن وهو ان اول دولة يدخلها اللاجئ تكون هي المسؤولة عن معالجة طلب اللجوء الخاص به ولكي يتم التقليل من عمليات التلاعب وتنقلات اللاجئين بين الدول.
وبهذا فيحق لاي بلد من بلدان الشنغن او الدبلن اعادة اللاجئين فيما بينهما اذا ثبت ان اللاجئ قد حصل على فيزا من دولة معينة ومن ثم توجه لطلب اللجوء في دولة اخرى والعكس صحيح بشان دول الدبلن ايضا.
متى تسقط بصمة دبلن Reviewed by Belal Alsattari on 3:13 م Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. هل يقبل اللجوء في السويد في حال كانت بصمة الشنغن عن طريق اليونان ؟

    ردحذف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.