UA-86942795-1 بقرارٍ وُصِفَ بالجنوني ... محكمة بلجيكية تصدر حكماً بغرامة مالية بحق الحكومة البلجيكية .... - مدونة مهاجرين

بقرارٍ وُصِفَ بالجنوني ... محكمة بلجيكية تصدر حكماً بغرامة مالية بحق الحكومة البلجيكية ....

نقلاً عن شبكة "في ار تي" :

وصف السيد "ثيو فرانكين" وزير الهجرة واللجوء البلجيكي القرار الذي صدر بحق الحكومة البلجيكية بأنه "جنوني" ، حيث انه وفي تاريخ ٢٧ من شهر اكتوبر الفائت  قامت محكمة ابتدائية بلجيكية بإصدار حكم بحق الحكومة متمثل بدفع غرامة مالية قيمتها ٤٠٠٠ يورو عن كل يوم تأخير عن الموافقة على طلب تقدمت به عائلة سورية لاجئة مقيمة في نامور من أجل احضار عائلة سورية ذات قربى لهم تقييم حالياً في حلب وتتألف من ٤ افراد ، حيث تم تقديم هذا الطلب لتجنيب تلك العائلة ويلات الحرب في سورية ،  ومن جهة اخرى لاختصار رحلة اللجوء الطويلة عليهم بما في ذلك عبور البحر المتوسط والمخاطر المترتبة على ذلك ، ووصف "ثيو فرانكين" هذا القرار بأنه " جنوني يجب الطعن فيه بكل السبل المتاحة"  واضاف "لن أسمح لهذا القرار البعيد عن الواقع بأن يعيدنا الى فوضى اللجوء من جديد" ، وطعن وزير الهجرة واللجوء بقرار المحكمة بحجة أن هذا القرار سيفتح الأبواب أمام الآلاف من الأشخاص للقيام بعمل مماثل.

ويبدو أن العائلة لاتريد الانتظار حتى النظر بالطعن وتتطالب بدفع مبلغ الغرامة اليومي ، ومن جهته يرفض وزير الهجرة دفع الغرامة حيث انه يفكر حالياً بوضع الغرامات اليومية بحساب مغلق حتى الانتهاء من النظر بالطعن الذي تقدمت به الحكومة.
ومن جهتها أعربت "م. فون دين بروك" محامية العائلة عن استغرابها لرفض منح التأشيرة والتي كانت تعطى لسنوات في حالات انسانية استثنائية ، واتهمت السيد ثيو فرانكين بانه يسهل العمل لمهربي البشر.
بقرارٍ وُصِفَ بالجنوني ... محكمة بلجيكية تصدر حكماً بغرامة مالية بحق الحكومة البلجيكية .... Reviewed by Hecham Harouni on 3:02 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.